مركز الخبرة الحديثة للاستشارات و التدريب
يقدم لكم دورة
استراتيجيات التسويق و البيع الحديثة
الاهداف
· يهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة و العمل على تطبيقها بهدف تنشيط عمليات البيع و رفع القوى التنافسية لمنشأتهم .
· مناقشة المفهوم الحديث للتسويق و إستراتيجياته ( الأثر على المبيعات ـ أساسيات السوق ـ بحوث التسويق ـ إستراتيجية القائد أو التابع ) . مفهوم و أهداف بحوث التسويق و مجالاتها ( خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق ـ بحوث المستهلك ـ بحوث المنتج ـ التحليل الكمي في بحوث التسويق ـ سيكولوجية المستهلك ـ تخطيط المنتجات )
· مفهوم المزيج التسويقي للمنشآة و إستراتيجيات التسويق ( المنتج ـ السعر ـ التوزيع )
· أساليب تطوير السياسات البيعية و إستراتيجيات التسويق ( إستراتيجية تجزئة السوق ـ إستراتجية البرنامج التسويقي ـ إستراتيجية تخطيط المنتجات ـ إستراتيجية التسعير ـ إستراتيجية الإعلان و الترويج ـ إستراتيجية التوزيع ـ الإستراتيجية التنافسية )
· متابعة و تقييم الأداء التسويقي ( نظام المعلومات التسويقية ـ تقارير رجال البيع ـ أساليب جمع البيانات ـ التغذية العكسية )
· المنافسة المحلية و العالمية و إستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .
المستهدفون
مديري ورؤساء أقسام التسويق و مساعديهم و المرشحين لشغل هذه الوظائف في كافة أنواع المنظمات و أيضاً مديري الإدارات التجارية
بعض من محاور الدورة
المفهوم الحديث للتسويق و إستراتيجياته
طبيعة و مفهوم و أهداف بحوث التسويق و مجالاتها
المزيج التسويقي للمنشآة و إستراتيجيات التسويق
متابعة و تقييم الأداء التسويقي
المنافسة المحلية و العالمية و إستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق